السيستاني وليعاذ بالله يجيز للشيعي التمتع بالمرأة الحامل لما سأله شاب انه يريد الزواج ولكن والديه معترضين على الزواج من بنت بحجة انه صغير في السن ولا يريد ان يعق والدايه ويسأل هل لي أن اتمتع بمرأة حامل ورضا والدى في نفس الوقت.وثائق والزامات.

 

 

 

 

 

إنَّ الله يُحبّ العطاسَ، ويكره التَّثاؤُب، فالعطاس نعمة من الله، يُحبها جل وعلا لما فيها من الفائدة للمؤمن إذا عطس، فإن فيها مصالح في عطاسه، ويكره التَّثاؤب لأنه من الشيطان

 

إنَّ الله يُحبّ العطاسَ، ويكره التَّثاؤُب، فالعطاس نعمة من الله، يُحبها جل وعلا لما فيها من الفائدة للمؤمن إذا عطس، فإن فيها مصالح في عطاسه، ويكره التَّثاؤب لأنه من الشيطان

 

في هذه الوثيقة نكشف بالدليل مخالفة الطوسي لإجماع الشيعة على تحريم سمك الجري، فالطوسي يحل أكل سمك الجري (كتاب النهاية في مجرد الفقه والفتاوي الصفحة رقم 713 – كتاب الحدود) الطوسي من استحل اكل سمك الجري و الممسوخات الاخرى وجب عليه القتل!

 

 

 

في هذه الوثيقة نكشف بالدليل مخالفة الطوسي لإجماع الشيعة على تحريم سمك الجري، فالطوسي يحل أكل سمك الجري (كتاب النهاية في مجرد الفقه والفتاوي الصفحة رقم 713 – كتاب الحدود) الطوسي من استحل اكل سمك الجري و الممسوخات الاخرى وجب عليه القتل!
في هذه الوثيقة نكشف بالدليل مخالفة الطوسي لإجماع الشيعة على تحريم سمك الجري، فالطوسي يحل أكل سمك الجري (كتاب النهاية في مجرد الفقه والفتاوي الصفحة رقم 713 – كتاب الحدود) الطوسي من استحل اكل سمك الجري و الممسوخات الاخرى وجب عليه القتل!

تختلف الإمامة عند أهل السنة وإمامة الشيعة، فإمام أهل السنة تنعقد بثلاث طرق، اولا – الاختيار من اهل الحل، والعقد. ثانيا – الاستخلاف. ثالثا – القهر، والغلبة.

 

 

 

تختلف الإمامة عند أهل السنة وإمامة الشيعة، فإمام أهل السنة تنعقد بثلاث طرق، اولا – الاختيار من اهل الحل، والعقد. ثانيا – الاستخلاف. ثالثا – القهر، والغلبة.

عند الشيعة تعد الإمامة أصلًا من أصول الدين لا يتم الإيمان إلا بالاعتقاد بها؛ إذ لابد أن يكون لكل عصر إمام وهادياٌ للناس، يخلف النبي محمد في وظائفه ومسؤولياته، ويتمكن الناس من الرجوع إليه في أمور دينهم ودنياهم، بغية إرشادهم إلى ما فيه خيرهم وصلاحهم.

 

 

 

 

عند الشيعة تعد الإمامة أصلًا من أصول الدين لا يتم الإيمان إلا بالاعتقاد بها؛ إذ لابد أن يكون لكل عصر إمام وهادياٌ للناس، يخلف النبي محمد في وظائفه ومسؤولياته، ويتمكن الناس من الرجوع إليه في أمور دينهم ودنياهم، بغية إرشادهم إلى ما فيه خيرهم وصلاحهم.

تعريف الإمامة في اللغة:

الإمامة في اللغة مصدر من الفعل (أمَّ) تقول: (أمَّهم وأمَّ بهم: تقدمهم، وهي الإمامة، والإمام: كل ما ائتم به من رئيس أو غيره) [1].

وقال الجوهري في (الصحاح): (الأمُّ بالفتح القصد، يقال: أَمّه وأممه وتأممه إذا قصده). إلى غير ذلك من المعاني المقاربة.

وقال صاحب (تاج العروس): (والإمام: الطريق الواسع، وبه فُسِّر قوله تعالى: ﴿ وَإِنَّهُمَا لَبِإِمَامٍ مُّبِين ﴾ٍ [سورة الحجر: 79] أي: بطريق يُؤم، أي: يقصد فيتميز) قال: (والخليفة إمام الرعية، قال أبو بكر: يقال فلان إمام القوم معناه: هو المتقدم عليهم، ويكون الإمام رئيسًا كقولك: إمام المسلمين)، قال: (والدليل: إمام السفر، والحادي: إمام الإبل، وإن كان وراءها لأنه الهادي لها..) اهـ.

قال العلامة ابن منظور في اللسان: " وأَمَّ القومَ وأَمَّ بِهِمْ: تقدَّمهم، وَهِيَ الإِمامةُ. والإِمامُ: كُلُّ مَنِ ائتَمَّ بِهِ قومٌ كَانُوا عَلَى الصِّرَاطِ الْمُسْتَقِيمِ أَو كَانُوا ضالِّين..... وَرَئِيسُ الْقَوْمِ: أَمُّهم. ابْنُ سِيدَهْ: والإِمامُ مَا ائْتُمَّ بِهِ مِنْ رئيسٍ وغيرِه، وَالْجَمْعُ أَئِمَّة........ وَقَالَ أَبو بَكْرٍ: مَعْنَى قَوْلِهِمْ يَؤُمُّ القَوْمَ أَي يَتَقَدَّمُهم، أُخِذ مِنَ الأَمامِ. يُقَالُ: فُلانٌ إِمامُ الْقَوْمِ؛ مَعْنَاهُ هُوَ الْمُتَقَدِّمُ لَهُمْ، وَيَكُونُ الإِمامُ رئِيساً كَقَوْلِكَ إمامُ الْمُسْلِمِينَ، وَيَكُونُ الكتابَ، قَالَ اللَّهُ تَعَالَى: يَوْمَ نَدْعُوا كُلَّ أُناسٍ بِإِمامِهِمْ، وَيَكُونُ الإِمامُ الطريقَ الواضحَ؛ قَالَ اللَّهُ تَعَالَى: وَإِنَّهُما لَبِإِمامٍ مُبِينٍ، وَيَكُونُ الإِمامُ المِثالَ، وأَنشد بَيْتَ النَّابِغَةِ:

بَنَوْا مَجْدَ الحَياةِ عَلَى إِمامِ

معناه على مِثال؛ وقال لَبِيدٌ:

ولكُلِّ قَوْمٍ سُنَّةٌ وإِمامُها

وَالدَّلِيلُ: إِمامُ السَّفْر" لسان العرب – ابو الفضل محمد بن مكرم بن على بن منظور– ج 12 ص 24 - 26

واما تعريف الامامة في الاصطلاح، فقد قال الامام ابو الحسن الماوردي: " الْإِمَامَةُ: مَوْضُوعَةٌ لِخِلَافَةِ النُّبُوَّةِ فِي حِرَاسَةِ الدِّينِ وَسِيَاسَةِ الدُّنْيَا " الأحكام السلطانية - أبو الحسن علي بن محمد بن محمد الماوردي – ص 15

وقال امام الحرمين الجويني: " الْإِمَامَةُ رِيَاسَةٌ تَامَّةٌ، وَزَعَامَةٌ عَامَّةٌ، تَتَعَلَّقُ بِالْخَاصَّةِ وَالْعَامَّةِ، فِي مُهِمَّاتِ الدِّينِ وَالدُّنْيَا " غياث الامام – ابو المعالي عبد الملك بن عبد الله بن يوسف الجويني – ص22

وقال العلامة محمد رشيد رضا: " الْخلَافَة، والإمامة الْعُظْمَى، وإمارة الْمُؤمنِينَ، ثَلَاث كَلِمَات مَعْنَاهَا وَاحِد، وَهُوَ رئاسة الْحُكُومَة الإسلامية الجامعة لمصَالح الدّين وَالدُّنْيَا.

قَالَ الْعَلامَة الأصولي الْمُحَقق السعد التَّفْتَازَانِيّ فِي متن مَقَاصِد الطالبين، فِي علم أصُول عقائد الدّين: الْفَصْل الرَّابِع - أَي من العقائد السمعية - فَفِي الْإِمَامَة، وَهِي رئاسة عَامَّة فِي أَمر الدّين وَالدُّنْيَا خلَافَة عَن النَّبِي [صلى الله عَلَيْهِ وَسلم] " الخلافة - محمد رشيد بن علي رضا بن محمد شمس الدين الحسيني – ص 17

وقال العلامة ابن خلدون: " فهي في الحقيقة خلافة عن صاحب الشرع في جراسة الدين وسياسة الدنيا به " ابن خلدون - عبد الرحمن بن محمد بن أبي بكر محمد بن خلدون - ج 1 ص 96

وقال العلامة الايجي: " هي خلافة الرسول في إقامة الدين بحيث يجب اتباعه على كافة الأمة " المواقف - عبد الرحمن بن أحمد الإيجي – ج 3 ص 574

فهذه التعريفات كلها تؤدي الى معنى واحد، الا وهو خلافة الرسول صلى الله عليه واله وسلم في قيادة الناس وفق الشريعة الاسلامية بما يتعلق في دينهم، ودنياهم.



[1] الدرر السنية

 

هذه الحروف وغيرها من الحروف المقطَّعة في أوائل السور فيها إشارة إلى إعجاز القرآن; فقد وقع به تحدي المشركين، فعجزوا عن معارضته، وهو مركَّب من هذه الحروف التي تتكون منها لغة العرب. فدَلَّ عجز العرب عن الإتيان بمثله -مع أنهم أفصح الناس- على أن القرآن وحي من الله.

 

 

هذه الحروف وغيرها من الحروف المقطَّعة في أوائل السور فيها إشارة إلى إعجاز القرآن; فقد وقع به تحدي المشركين، فعجزوا عن معارضته، وهو مركَّب من هذه الحروف التي تتكون منها لغة العرب. فدَلَّ عجز العرب عن الإتيان بمثله -مع أنهم أفصح الناس- على أن القرآن وحي من الله.

 

هذه الحروف وغيرها من الحروف المقطَّعة في أوائل السور فيها إشارة إلى إعجاز القرآن; فقد وقع به تحدي المشركين، فعجزوا عن معارضته، وهو مركَّب من هذه الحروف التي تتكون منها لغة العرب. فدَلَّ عجز العرب عن الإتيان بمثله -مع أنهم أفصح الناس- على أن القرآن وحي من الله.

 

 

 

 

هذه الحروف وغيرها من الحروف المقطَّعة في أوائل السور فيها إشارة إلى إعجاز القرآن; فقد وقع به تحدي المشركين، فعجزوا عن معارضته، وهو مركَّب من هذه الحروف التي تتكون منها لغة العرب. فدَلَّ عجز العرب عن الإتيان بمثله -مع أنهم أفصح الناس- على أن القرآن وحي من الله.

 

اشتقت كلمة (Holocaust) من اللغة اليونانية، وهي على قسمين، (holos) التي تعني الكامل أو التام، و (kaustos) التي تعني إحراق، ليكون معنى الكلمة (الإحراق الكامل) اعتقد الزعيم النازي أدولف هتلر، الذي حكم ألمانيا بين عامي 1933 و1945، أن اليهود هم سبب هزيمة ألمانيا في الحرب العالمية الأولى، ولذلك فقد صمم على التخلص منهم عندما حكم ألمانيا، في سياق الحرب العالمية الثانية التي أشعلها عام 1939.


اشتقت كلمة (Holocaust) من اللغة اليونانية، وهي على قسمين، (holos) التي تعني الكامل أو التام، و (kaustos) التي تعني إحراق، ليكون معنى الكلمة (الإحراق الكامل) اعتقد الزعيم النازي أدولف هتلر، الذي حكم ألمانيا بين عامي 1933 و1945، أن اليهود هم سبب هزيمة ألمانيا في الحرب العالمية الأولى، ولذلك فقد صمم على التخلص منهم عندما حكم ألمانيا، في سياق الحرب العالمية الثانية التي أشعلها عام 1939.

 

النَّازِيَةُ: تعني الحِدَّةُ والنشاط وفي الفكر السياسي، عقيدة قوميَّة ألمانيّة أسَّسها هتلر عام 1923م تقوم على الادّعاء بتفوّق الجنس الجرْمانيّ، ومعنى كلمة النازية الاشتراكية القومية، تأسست النازية في عام 1920، وكانت لها العديد من الكوارث لكن ما حقيقة المحرقة اليهودية (الهولوكوست) على أيدي النازين وهل هتلر كان يكره اليهود والمبادئ والأهداف التي تقوم عليها النازية.

النَّازِيَةُ: تعني الحِدَّةُ والنشاط وفي الفكر السياسي، عقيدة قوميَّة ألمانيّة أسَّسها هتلر عام 1923م تقوم على الادّعاء بتفوّق الجنس الجرْمانيّ، ومعنى كلمة النازية الاشتراكية القومية، تأسست النازية في عام 1920، وكانت لها العديد من الكوارث لكن ما حقيقة المحرقة اليهودية (الهولوكوست) على أيدي النازين وهل هتلر كان يكره اليهود والمبادئ والأهداف التي تقوم عليها النازية.

 

فهذه أذكار الصباح والمساء أخذتها وأفردتها من حصن المسلم، وضبطتها بالشكل، وبيَّنت فيها فضل كلِّ ذكرٍ وتخريجه، وذكرت الألفاظ الخاصة بالمساء في هامش الصفحات؛ لينتفع بذلك عامة المسلمين والله أسأل أن يجعله خالصاً لوجهه الكريم، موافقاً لهدي سيد المرسلين، وأن ينفعني به وينفع به.

فهذه أذكار الصباح والمساء أخذتها وأفردتها من حصن المسلم، وضبطتها بالشكل، وبيَّنت فيها فضل كلِّ ذكرٍ وتخريجه، وذكرت الألفاظ الخاصة بالمساء في هامش الصفحات؛ لينتفع بذلك عامة المسلمين والله أسأل أن يجعله خالصاً لوجهه الكريم، موافقاً لهدي سيد المرسلين، وأن ينفعني به وينفع به.

وللمريض في الطهارة عدة حالات، إن كان مرضه يسيرا لا يخاف من استعمال الماء معه تلفا ولا مرضا مخوفا ولا إبطاء، وإن كان به مرض يخاف معه تلف النفس، أو تلف عضو، وإن كان به مرض لا يقدر معه على الحركة ولا يجد من يناوله الماء جاز له التيمم، المريض المصاب بسلس البول أو استمرار خروج الدم أو الريح ولم يبرأ بمعالجته، عليه أن يتوضأ لكل صلاة بعد دخول وقتها ويغسل ما يصيب بدنه وثوبه، أو يجعل للصلاة ثوبا طاهرا إن تيسر له ذلك.

وللمريض في الطهارة عدة حالات، إن كان مرضه يسيرا لا يخاف من استعمال الماء معه تلفا ولا مرضا مخوفا ولا إبطاء، وإن كان به مرض يخاف معه تلف النفس، أو تلف عضو، وإن كان به مرض لا يقدر معه على الحركة ولا يجد من يناوله الماء جاز له التيمم، المريض المصاب بسلس البول أو استمرار خروج الدم أو الريح ولم يبرأ بمعالجته، عليه أن يتوضأ لكل صلاة بعد دخول وقتها ويغسل ما يصيب بدنه وثوبه، أو يجعل للصلاة ثوبا طاهرا إن تيسر له ذلك.

 

تخيل لو أن حدود الله طبقت على البشر في الأرض، فالسارق يقطع يده، والزاني يرجم ويجلد، فالله وضع هذه الحدود حتى لا يختل نظام الكون، فكيف السبيل لتطبيق هذه الحدود، وما فائدة تطبيقها

المؤلف: عبد الرحمن بن عبد الخالق اليوسف

تخيل لو أن حدود الله طبقت على البشر في الأرض، فالسارق يقطع يده، والزاني يرجم ويجلد، فالله وضع هذه الحدود حتى لا يختل نظام الكون، فكيف السبيل لتطبيق هذه الحدود، وما فائدة تطبيقها

  أجمع العلماء قديمًا وحديثًا على أن الأصول المعتبرة في إِثبات الأحكام، وبيان الحلال والحرام في كتاب الله العزيز الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، ثم سنَّة رسول الله - عليه الصلاة والسلام - الذي لا ينطق عن الهوى إِن هو إِلا وحي يوحى، ثم إِجماع علماء الأمة، واختلف العلماء في أصول أخرى أهمها القياس وجمهور أهل العلم على أنه حجة إِذا استوفى شروطه المعتبرة

 

 

يعود أصل الحكاية هذه المقولة المصرية الشهيرة "تروح فين يا صعلوك بين الملوك" بـ "الصعلوك" هو الشيخ المصري "زعلوك" الذي كان موظف حسابات لدى أحد مماليك ضحايا مذبحة القلعة 1811، لسوء حظ الشيخ "زعلوك" أنه وقت وقوع المذبحة كان مصاحبًا لصاحب عمله المملوك ولقي مصير المملوك، إذ قتل خطأ في المذبحة

يعود أصل الحكاية هذه المقولة المصرية الشهيرة "تروح فين يا صعلوك بين الملوك" بـ "الصعلوك" هو الشيخ المصري "زعلوك" الذي كان موظف حسابات لدى أحد مماليك ضحايا مذبحة القلعة 1811، لسوء حظ الشيخ "زعلوك" أنه وقت وقوع المذبحة كان مصاحبًا لصاحب عمله المملوك ولقي مصير المملوك، إذ قتل خطأ في المذبحة

haythem

{picture#https://lh3.googleusercontent.com/-lv54UQvN9hA/AAAAAAAAAAI/AAAAAAAACHA/sEen-s1nNPo/s60-p-rw-no/photo.jpg} هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}
يتم التشغيل بواسطة Blogger.