تعرف على أشهر الالقاب المستعارة للاعبين بالدوري المصري واسباب تسميتهم



تعرف على أشهر الالقاب المستعارة للاعبين بالدوري المصري واسباب تسميتهم

نكشف لكم في هذا التقرير بعض الأسماء المستعارة للاعبي كرة القدم بالدوري المصري وسبب اطلاق هذه الألقاب على اللاعبين.....

محمد مجدي افشه أو قفشة
 محمد مجدي افشه أو قفشة



- لاعب النادي الاهلى المصري يلعب في مركز الوسط المهاجم
- العمر: 23 سنة من مواليد 5 مارس 1996

السبب في تسميه اللاعب محمد مجدي باسم قفشه أو افشه:
كشف " محمد مجدي افشه " السر في تسميته بهذا الاسم المستعار خلال لقاء تلفزيوني سابق، حيث قال: "أمي في قريتنا كانت تبيع الفراخ، وعندما كنت صغيرا كنت أعمل معها في هذه المهنة وأساعدها.... وكنت أقوم بمسك (بقفش) الدجاج من القفص وأذبحها .. ولذلك أطلق علي أهل القرية اسم افشه وأكد اللاعب قفشه أن مساعدتي لوالدتي شيء يدعوني للفخر ولا أخجل منه أبدا".

وأكد "اللاعب قفشة": أن هناك سبب أخر لتسميته بهذا الاسم وهو أنني دائما كنت احتفظ (اقفش)  بالكرة دائمًا وانا صغير حيث ألعب بها وأنام بها لذلك السبب أطلق علي ابن عمى أحمد جمال "قفشه".



محمود حسن تريزيجيه
محمود حسن تريزيجيه
- محمود أحمد إبراهيم حسن، المعروف باسم تريزيجيه.
- العمر: 25 عاما من مواليد 1 أكتوبر 1994.
- يلعب حاليًا بنادي استون فيلا الأنجليزي قادما من نادي قاسم باشا التركي.

السبب في تسمية محمود أحمد إبراهيم حسن الشهير بتريزيجيه:
يقول تريزيجيه إن سبب تسميته بهذا الاسم (تريزيجيه) هو المدرب السابق له بدر رجب حيث أطلق عليه الاسم عندما كان ناشئا في صفوف النادي الأهلي، وكان يلعب بمركز رأس حربة وكان دائما يحلق شعره وأصلع فكان يشبه الى حد كبير مهاجم منتخب فرنسا السابق ونادي يوفنتوس الإيطالي السابق ديفيد تريزيجيه.




محمود عبدالمنعم الشهير"كهربا" 
محمود عبدالمنعم الشهير"كهربا"
- محمود عبد المنعم سليمان، المعروف باسم محمود كهربا
- انتقل هذا الموسم للنادي الأهلي قادما من نادي افيس البرتغالي لمدة 4 أعوام ونصف
- يبلغ من العمر 25 عاما حيث أنه من مواليد 13 أبريل 1994.

السبب في تسمية محمود عبد المنعم كهربا بهذا الاسم:
حيث صرح المدير الفني لقطاع الناشئين السابق بالنادي الأهلي (بدر رجب) لقناة أبو ظبي الرياضية، عن سبب أطلاقه للقب «كهربا» اللاعب محمود عبد المنعم سليمان، لاعب الزمالك السابق والأهلي الحالي.
حيث قال بدر رجب لقناة أبو ظبي: «عندما كنا بمعسكر نقيمه في النمسا، كان محمود عبد المنعم  (كهربا) شقي جدا غير كل اللاعبين، وفي أحد الأيام جاءت أحد الأمهات إلى النادي لتشكو لاعب صغير أنه ضرب أبنها وتريد إبلاغ الشرطة عن هذا الأمر، وبالبحث تعرف الطفل على الطفل (كهربا) وقال أنه هو من ضربه، وتم تهدئة الموضوع واثناء ام اللاعب عن ابلاغ الشرطة عن كهربا

وقد أضاف بدر رجب: «بسبب تصرف كهربا مع هذا اللاعب قررت خصم المكافأة من كهربا، والأولاد كانوا يذهبون لشراء الحلويات ووجدت كهربا يذهب معهم ويشتري رغم أن ليس معه أموال».

وقال: «راقبت كهربا لمدة يومين ووجدته يأتي بشيبسي ومياه غازية أكثر من الأطفال وقلت له تعالى يا كهرباء واعترف لي من أين لك بهذه الأموال، وقال إنه عقب المران ينزل في لوبي الفندق وأمام الأجانب يتلاعب بالكرة وينال إعجاب الأجانب ويعطونه الأموال».

وأردف: «من يومه كهربا يفعل هذه الحركات، أنا أسعدني ما فعله فهو ليس لاعبا انطوائيا وهذا يريح المدربين لأنه يفهم ما يريدونه سريعا».

شيكابالا:

محمود عبد الرازق حسن فضل الله الشهير بشيكابالا
يلعب حاليا في مركز الجناح الأيمن لنادي الزمالك المصري قادما من نادي أبولون سميرني اليوناني
 العمر: 33 عاما حيث أنه من مواليد 5 مارس 1986

السبب في تسمية محمود عبد الرازق حسن فضل الله الشهير بشيكابالا:
وعن الحديث حول سبب سمية شيكابالا بهذا الاسم صرح اللاعب أنه الاسم مأخوذ عن اللاعب الأصلي الذي يحمل اسم شيكابالا الذي كانا يلعب في منتخب زامبيا وكانه اسمه ويبستر شيكابالا من مواليد عام 1965 والذي كان مهاجما مميزا شارك منتخب بلاده في العديد من المناسبات.

وفي أحد اللقاءات التي جمعت مصر بزامبيا أطلق لقب شيكابالا على شقيق شيكابالا لاعب الزمالك ومن ثم انتقل اللقب لمحمود فضل الله، أو شيكابالا الحالي.


كريم بامبو:
كريم أحمد سعيد الشهير بمامبو يلعب حاليًا بنادي الزمالك المصري وهو من ناشئين الأهلي المصري
يلعب حاليا في مركز الجناح الأيسر لنادي الزمالك المصري قادما من نادي الإسماعيلي.
العمر: 26 عاما حيث أنه من مواليد 13 مايو 1993.

السبب في تسمية كريم أحمد الشهير ببامبو:
أوضح اللاعب كريم أحمد الشهير ببامبو خلال لقاء تلفزيوني على قناة  on tv المصرية لبرنامج مساء الأنوار الذي يقدمه الإعلامي مدحت شلبي أن سبب تسميته ببامبو أن الأمر يرجع لوالده الكابتن أحمد سعيد بامبو الذي كان يلعب بنادي الشبان المسلمين بنادي قنا وأسوان وكان يطلق عليه وقتها أسم بامبو وربما كان سبب تسمية اسم والده بهذا الاسم هي الاغنية الشهيرة للمطرب السوداني ســيد خليفــة - المــامبو الســوداني.

نكشف لكم في هذا التقرير بعض الأسماء المستعارة للاعبي كرة القدم بالدوري المصري وسبب اطلاق هذه الألقاب على اللاعبين