قصة حياة لاعب مغمور أصبح أهم لاعبي العالم بنادي ليفربول


قصة حياة لاعب مغمور أصبح أهم لاعبي العالم بنادي ليفربول
اندي روبرتسون
- ولد في عام الحادي عشر من مارس 1994 (العمر 25 سنة) حيث يلعب بمركز الجناح الأيسر بنادي ليفربول الانجليزي.

- ترجع قصة اندي روبرتسون من حوالي  أحد عشر عام، لنادي سيلتيك الاسكتلندي حيث  استغنى  النادي عن أندرو روبرتسون وكان عمره 15 عام  وقتها، لأنه  اعتبر إن (أندرو روبرتسون) لاعب ليس قويًا يمكن الاعتماد عليه في المستقبل.

 - روبرتسون "البائس" في ذلك الوقت انتقل لنادي كوينز بارك الذي كان يلعب في دوري الدرجة الرابعة الاسكتلندي.

- ورغم تصعيد أندرو روبرتسون للفريق الأول في عام 2012، لكنه كان أكثر اهتماماته بالدراسة الجامعية، بجانب انشغاله ببعض الأعمال الخارجية لزيادة دخله، لكنه بالرغم من ذلك قدم موسم جيد مع نادي كوينز بارك ، الذي لفت الأنظار وانتقل لفريق "دوندي يونايتد" الذي كان يلعب بدوري الدرجة الأولى الاسكتلندي في صيف 2013.

- موسم أخر واحد كان كفيل بلفت الأنظار تجاه أندرو روبرتسون، فانتقل بعدها لهال سيتي في 2014 والذي كان يلعب  وقتها في الدوري الإنجليزي الممتاز.

- لعب أندرو روبرتسون في "البريميرليج" موسم 2014-2015، ولكن هبط الفريق في دوري الدرجة الثانية قبل أن يعود الفريق مرة أخرى للصعود للدوري الممتاز في عام 2016-2017، وبالرغم من هبوط هال سيتي في هذا الموسم، لكن روبرتسون كان أحد أبرز نجومه.

- يأتي عام 2017 ليكون عام الحسم لأندرو روبرتسون حيث قررت عين الخبير يورجن كلوب التعاقد مع روبرتسون، في صفقة كلفت ليفربول 8 ملايين إسترليني فقط، لكنها كانت كفيلة بنقل مركز الظهير الأيسر للفريق من أنياب الجناح الأيمن ولاعب الوسط ميلنر والجناح ألبرتو مورينو للظهير الأيسر الأفضل في العالم في الوقت الحالي.
  

قصة حياة اللاعب أندرو روبرتسون لاعب الجناح الايسر لليفربول الانجليزي