حدث بالفعل مات الممثلون والمنتج والمخرج والمشاهدين جميعا (الفيلم الملعون الفاتح)



(الفيلم الملعون الفاتح)


 لم تكن عباره الفنان عادل امام مات الممثلون جميعًا ثم المنتج ثم المخرج هي مجرد صدفة بل لها أصل و لها تاريخ.



 يرجع تاريخ هذه القصة إلى فيلم الأمريكي الذي تم تصويره بهوليود بعنوان "الفاتح جنكيز خان" الفيلم كان محل نقد و سخريه من جميع الناس سواء النقاد او الجماهير فاطلق عليه فيلم اسوء في تاريخ هوليود والسينما الأمريكيه.



 وقرر المخرج والمنتج "ديك بول" اخراج فيلم تاريخي يتحدث عن الحقبة التاريخية لملك المغول الملك "جنكيز خان " كان محور فيلم  "الفاتح جنكيز خان" حول حياتة ورشح لبطولة هذا الفيلم الممثل الامريكي " جون واين".



الممثل جون واين بطل فيلم الفاتح جنكيز خان


اشتهر  الفنان " جون واين" بأدوار رعاة البقر في فترة الخمسينيات واختار المخرج"ديك بول" ايضا بطلة العمل الامريكية "سوزان هيوارد" لاداء بطولة فيلم "الفاتح جنكيز خان 
".


 ولان الفيلم كان تاريخيًا ويتحدث عن حقبة المغول وعن"الفاتح جنكيز خان" اختار منطقة صحراوية نائية لكي يتم تصوير الفيلم ووقع اختياره على منطقة في ولايه يوتا الأمريكية تسمى" سان جورج "



وبالفعل بدأ تصوير الفيلم على مدار اشهر وقام المخرج"ديك بول" باخذ مشاهد  فيلم "الفاتح جنكيز خان" في صحراء" سان جورج " التي كانت في تلك الفتره تقيم بعض التجارب النووية وكانت هذه التجارب او الرياح تحمل اشعاعات نووية كان المخرج"ديك بول" على علم بذلك ولكن الحكومة الامريكية طمانتئه.



استمر تصوير هذا فيلم"الفاتح جنكيز خان" وأخذت المشاهد الخارجية حتى تم الانتهاء من تصوير فيلم "الفاتح جنكيز خان" الذي عرض في صالات السينما عام 1965 ولما عرض فيلم"الفاتح جنكيز خان" قوبل استهجان عنيف من الخبراء والجماهير ولم يحقق مشاهده حتى لقب بأنه أسوء فيلم في تاريخ هوليود والسينما الأمريكية.



 لم تكن هذه المأساه فقط بل كانت هناك مأساه اخرى فحينما عاد الفنانين الى بيوتهم وبعد فترة من الزمن اكتشفوا جميعًا أنهم مصابين بمرض السرطان نتيجة الاشعاعات النووية التي إقيمت في صحراء "سان جورج" ووصل عدد المصابين بمرض السرطان حينها 91 عامل من طاقم فيلم"الفاتح جنكيز خان" .



وبعد سبع سنوات فقط من تصوير فيلم"الفاتح جنكيز خان" اصيب المخرج نفسه بالسرطان ومات نتيجة استنشاق الهواء السام المليء الاشعاعات النووية.



إصيب  أيضًا بطل العمل "جون واين" بسرطان الرئه لكنه نجا منه وبعدها فوجئ إنه مصاب بسرطان اخر وتوفي بسببه.



 توفي مساعد البطل منتحرا بعد علمه بمرض السرطان  ولم يتحمل صدمه مرضه.



الممثلة الامريكية ايضا "سوزان هيوارد" أصيبت بسرطان الرئه وتوفيت نتيجه المرض.



 لم يقتصر موت طاقم فيلم"الفاتح جنكيز خان" فقط بمرض السرطان بل توفي ايضا من زار طاقم الفيلم و منهم اخو الممثل "جون واين".



 ايضا ابن الممثلة "سوزان هيوارد" بنفس المرض و نتيجة لكل هذه الأحداث إصيب "ديك بول" منتج فيلم "الفاتح جنكيز خان"  باكتئاب شديد فقام بسحب نسخ الفيلم من السوق ومنع عرضه لسنوات وظل المنتج في عزله بسبب هذه الاحداث حتى مات.