حظر تطبيق TikTok في امريكا والسبب التجسس


حظر تطبيق TikTok في امريكا والسبب التجسس




TikTok، تطبيق مشاركة الفيديو الذي ازدهرت شعبيته، في الفترة الأخيرة. حيث واجه التطبيق دعاوى قضائية حول استخدامه لبيانات المستخدمين، حيث أكدت مزاعم سياسية الى محاولة اختراق التطبيق تيك توك بيانات المستخدمين، حيث عكفت الحكومة الأمريكية على دراسة حقيقة هذه المزاعم.

قد لا يكون مفاجأة لذلك تم حظر تطبيق تيك توك الآن من قبل القوات البحرية الأمريكية على الأجهزة الحكومية إصدار الموظفين.

تم اعتبار تطبيق تيك توك "تهديدًا للأمن "، وتم توجيه تعليمات إلى أفراد القوات البحرية بعدم تثبيت التطبيق أو إلغاء تثبيته إذا قاموا بالفعل بتنزيله على جهاز Navy. لن يتمكن أي شخص لا يمتثل للحظر من الوصول إلى إنترانت فيلق مشاة البحرية. رفضت البحرية حتى الآن توضيح سبب تصنيف TikTok على هذا النحو، لكن المقدم أوريا أورلاند، المتحدث باسم البنتاغون، قال إن الإجراء اتخذ كجزء من الجهود المبذولة "للتصدي للتهديدات الحالية والناشئة".

إن طبيعة العقوبة - منع الوصول إلى شبكة الإنترانت البحرية - قد تعني أن البنتاغون لديه مخاوف من وصول تطبيق TikTok إلى معلومات أخرى على جهاز المستخدم، على الرغم من أن هذه تكهنات بحتة بدلاً من مزيد من التوضيح من البنتاغون.

ما نعرفه هو أن هذا هو الأحدث في سلسلة من الحركات المتبادلة التي اتخذتها السلطات الأمريكية والصينية للقضاء على التقنيات الأجنبية الصنع. اتخذت الولايات المتحدة موقفا صارما بشأن منتجات وخدمات الاتصالات الصينية الصنع - وعلى الأخص في حالة شركة Huawei - وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلن الحزب الشيوعي الصيني توجيهًا لاستبدال جميع أجهزة الكمبيوتر الحكومية بالبدائل الصينية.

حظر تطبيق TikTok في امريكا والسبب التجسس