أصل عبارة أو كلمة السيدات أو النساء أولا (ladies First)


اصل عبارة السيدات أو النساء اولا (ladies First)

 
المكان :ايطاليا
الزمان: القرن الثامن عشر ميلاديا
الحكاية:
عبارة أو كلمة السيدات أو النساء أولا (ladies First) مثل ايطالي لشاب ايطالي من أسرة غنية معروفة في ايطاليا في القرن الثامن عشر وبنت من أسرة فقيرة الحال.

أعجب الشاب الغني بالفتاة ووقع في حبها وفكر كثيرا في الارتباط بها وعزم  على الزواج منها فقرر الاعتراف بحبها لأهله.

 لقى معارضة شديدة من اهله ولكن هذا الأمر لم يثنيه عن التفكير في الزواج من هذه الفتاة وقرر أن يتزوجها رغم معارضة اهله الشديدة وتهديد اهله  بحرمانه من كل شىء بل وصل الأمر بأنهم لم يتركوه في حاله أبدا.

قصة أو أصل عبارة السيدات أو النساء اولًا (ladies First):
 عندما قرر الزواج من هذه الفتاة بدأت المتاعب والتضييق على الشاب تضييقا شديدا لكي يتم منعه من هذا الزاوج وبالفعل زادت الضغوط على هذا الشاب وأصبح مثقل بمتاعب الحياة وأستمر أهل الشاب في التضييق عليه ومنعه من أي وسيلة يستطيع العيش مع حبيبته.

 قرر الشاب والفتاة في الانتحار نعم الانتحار والتخلص من الحياة ومتاعبها وعزموا على هذا الأمر
ذهبوا إلى صخرة عالية في جبل كبير وقررا القفز من فوق صخرة عالية.

 تقدم الشاب أولًا على أعى الصخرة. ورفض أن تنتحر قبله لأنه لا يتسطيع رؤيتها تموت فقام هو بالقفز أولًا من فوق الصخرة العالية.

 عندما شاهدت هذه الفتاة منظر الانتحار ارتعدت وخافت من شكل الموت فتراجعت وذهبت مسرعة إلى قريتها وبعدها بفترة قررت الزواج من شاب فقير مثلها وأنجبت منه أطفال.

 كان أهل القرية على علم بهذه الحادثة وكانت لها صدى واسع في القرية ولذلك قرروا تقديم النساء في أي شىء بعد ذلك وظهرت عبارة السيدات أو النساء أولًا او بعبارة أخرى  ladies First