منع تداول (ابليكس والمعروف إعلاميا لو راجل كل) ومداهمة مقر الشركة بالهرم


منع تداول (ابليكس والمعروف إعلاميا لو راجل كل) ومداهمة مقر الشركة بالهرم


انتشرت إعلانات مستحضر التخسيس المعروف باسم (ابليكس لو راجل كل) في معظم القنوات المصرية وقام عدد من الفنانين المعروفين بالدعاية له على القنوات الفضائية على ان منتج ابليكس لعلاج التخسيس واعلان لو راجل كل مصرح به من وزارة الصحة.

ومن خلال التحريات تبين ان منتج  (ابليكس والمعروف إعلاميا لو راجل كل) غير مصرح به من وزارة الصحة حيث تواصلت أجهزة الامن مع المعهد القومي للأغذية، الذي أفاد أن مستحضر التخسيس(ابليكس والمعروف إعلاميا لو راجل كل) غير مصرح به.

حيث تمكنت مباحث الجيزة مع ادرة التموين بإشراف اللواء طارق مرزوق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، من خلال التحريات عن منتج(ابليكس والمعروف إعلاميا لو راجل كل) غير مصرح به من وزارة الصحة ومنتج غير مدرج كعقار بشري أو حتى كمكمل غذائي.

وقامت قوات الامن على الفور بمداهمة مقر شركة (ابليكس والمعروف إعلاميا لو راجل كل) التي تقع بمنطقة الطالبية بشارع الهرم والقبض على مدير شركة إنتاج مستحضر للتخسيس "أبليكس لو راجل كل".

باجراء التحريات، تبين أن الشركة المنتجة لمستحضر "أبليكس لو راجل كل" تابع لشركة "تايلاند فارما" الكائنة بدائرة قسم شرطة الطالبية – ملك "السيد"

وانطلقت قوة من ضباط الإدارة بالاشتراك مع التفتيش الصيدلي وضبط 245 كرتونة بداخل كل منها 15 عبوة لمنتج أبليكس، وإجمالي 3675 عبوه، ولاتزال التحقيقات مستمرة.


وفي وقت سابق قضت محكمة القاهرة الاقتصادية بتغريم الممثل القانوني لشركة “فارما كلينيك” مبلغ 280 ألف جنيه، لقيامه بارتكاب جريمة الاعلان المضلل عن منتج يدعى (ابليكس والمعروف إعلاميا لو راجل كل) بادعاء قدرته على التخلص من الوزن الزائد.